أفضل 3 نصائح للحفـ.ـاظ على ناقل الحركة في سـ.ـيارتك

اليوم أعزائي أشـ.ـارك معكم هذا الموضـ.ـوع المهم جداً وهو حول أهـ.ـم وأفضل 3 نصائح للحفاظ

على ناقـ.ـل الحركة في سيارتك في حالـ.ـة جيدة ولمدة أطول بمشـ.ـيئة الله، ومن المعلوم أن

ناقل الحـ.ـركة في السيارة يعتبر من القـ.ـطع المكلفة جداً عنـ.ـد الصيانة ويعتبر من أغلى الأنظـ.ـمة

فيها، فهو الذي يقوم بنقـ.ـل الحركة من المحرك إلى العجـ.ـلات ويتحكم فيها عند القـ.ـيادة، لهـ.ـذا

يجب الإهتمام به يجب وفعل اللازم دائمـ.ـاً حتى لايتعرض للتلف والمحافظـ.ـة عليه لمدة أطول في

حالة جيـ.ـدة لهذا يجب إتباع النصائـ.ـح التالية:

أولاً : فحـ.ـص زيت ناقل الحركـ.ـة بإنتظام

كما هو الشـ.ـأن بالنسبة للمحرك، ناقل الحـ.ـركة في السيارة لديه زيت خـ.ـاص به وذالك من أجل

تقلـ.ـيل الإحتكاك بين التروس وضـ.ـمان التشغيل السليم لناقل الحـ.ـركة، ورغم أنه قد يبقـ.ـى في

السيارة لمسـ.ـافة أكثر من 50 ألف كيـ.ـلومتر حتى 80 ألف كيلومتـ.ـر، فهو لايدوم للأبد في السـ.ـيارة

ويجب تغييره، ومن الأفضـ.ـل فحصه عند عمل الصيـ.ـانة دورية للسيارة أطلـ.ـب من الميكانيكي إلقـ.ـاء

نظرة عليه فقط مجـ.ـرد ثواني ولا يأخد الكثـ.ـير من الوقت.

ثانياً : تجنـ.ـب إرتفاع الحرارة في علبـ.ـة السرعة

لهذا يجـ.ـب الحرص على تغـ.ـيير زيت ناقل الحركة في وقـ.ـته المحدد لأنه يحافظ على تبـ.ـريد

ناقل الحركة ويمنع تلفـ.ـه، لأن أغلب أعطـ.ـال ناقل الحركة قد تحصـ.ـل بسبب سوء القيادة أو

بسـ.ـبب إرتفاع درجة الحرارة، وكلاهمـ.ـا لهم علاقة مترابطة مع بعضـ.ـهم البعض ولعل أبرز الأسـ.ـباب

التي تؤدي إلى إرتفـ.ـاع حرارة ناقل الحركة هي:

– القيـ.ـادة داخل المدينة كثيـ.ـراً وسط الإزدحامات المـ.ـرورية مما يزيد الضغط على علـ.ـبة السرعة.

– حمل الأوزان الزائـ.ـدة في السيارة بكثـ.ـرة يؤدي إلى إجهادها

في هذه الحـ.ـالات يجب تغيير زيت ناقل الحـ.ـركة عند مسافة 30 ألف كيلومتـ.ـر،

حتى تستطيع المحافـ.ـظة عليه لمدة أطول.

ثالثاً :  تجنـ.ـب هذه الأخطاء أثناء القـ.ـيادة

يعتبـ.ـر ناقل الحركة في السـ.ـيارة حساساً للغاية، ويمكن أن يتضـ.ـرر إذا تم إستخدامه

والتعامل معه بطريقـ.ـة خاطئة أثناء القيادة بشكـ.ـل متكرر، وعلى سبيل المثـ.ـال عند القيام

بعملية ركن السـ.ـيارة يقوم بعض السائقين بخطأ فادح وهو الرجـ.ـوع للخلف بالسـ.ـيارة قبل

التوقف، حيث تكـ.ـون عجلات السـ.ـيارة مازالت تدور للأمام يقوم السـ.ـائق بالعودة إلى الخلف،

وهذا الفـ.ـعل خاطئ والصحيح هو التوقـ.ـف النهائي بالسيارة بعدها نقوم بعمل الغيـ.ـار الخلفي

والرجوع للخلف بدون مـ.ـشاكل، وكما يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار عـ.ـلاج.

عن admin

شاهد أيضاً

تغيير زيـ.ـت ناقل الحركة في السـ.ـيارة صحيح أو خـ.ـطأ؟

هل سـ.ـبق لك أن قمت بتغـ.ـيير زيت ناقل الحركـ.ـة في سـ.ـيارتك. وهل تـ.ـرى أن تغيير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *